صحة ادم وحواء الطب والصحة قسم متخصص بالطب والصحة و يشمل الطب البديل و الطب النبوي و الطب الشعبي و الطب النفسي و الطب البشري و الاعشاب و الطب العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة الجنسية و الصحة النفسية و الصحة العامة و الصحة و الجمال و الصحة الانجابية واعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها
اثبتت دراسات اجراها باحثون امريكيون إن الحوامل اللائي يشربن فنجانين أو أكثر من القهوة يوميا معرضات بمقدار الضعف لخطر الإجهاض، مقارنة بغيرهن اللائي يتجنبن الكافيين.
وقال الباحثون إن دراستهم قدمت دليلا قويا على أن الجرعات الكبيرة من الكافيين خلال الحمل 200 ملليجرام أو أكثر من الكافيين في اليوم أو ما يساوي فنجانين من القهوة تزيد بدرجة كبيرة مخاطر الإجهاض.
وقال الدكتور دي-كون لي الباحث بمنظمة كايسر برماننتى للرعاية الصحية في دراسته بالدورية الأمريكية لأمراض النساء والتوليد "يتعين على الحوامل أو على اللائي يسعين بجدية للحمل أن يتوقفن عن شرب القهوة ثلاثة أشهر، ويفضل طوال فترة الحمل".
وشملت الدراسة 1063 سيدة حامل أدرجن بالخطة الصحية التي نظمتها المنظمة في سان فرانسيسكو من أكتوبر تشرين الأول 1996 وحتى أكتوبر تشرين الثاني 1998، ولم تغير سيدات هذه المجموعة مقدار استهلاكهن للكافيين خلال الحمل.
وتوصل الباحثون إلى أن السيدات اللائي استهلكن ما يساوي فنجانين أو أكثر من القهوة العادية أو خمس علب صودا مزودة بالكافيين وزن الواحدة 12 أوقية كن معرضات بمقدار الضعف لخطر الإجهاض، مقارنة بغيرهن من الحوامل اللائي تجنبن الكافيين.
وقال لي إن العديد من الباحثين يعتقدون في ضرر الكافيين، لأنه يؤثر على عملية الأيض غير المكتملة لدى الجنين، وقد يؤدي الكافيين أيضا إلى إضعاف تدفق الدم في المشيمة، مما قد يضر بالجنين.
واستنادا إلى نتائج الدراسة قالت الدكتورة تراسي فلاناجان مديرة صحة المرأة بفرع المنظمة في نورثرن كاليفورنيا إنه يتعين على الحوامل التفكير في تقليل شرب القهوة إلى فنجان واحد في اليوم، وربما يحتجن للامتناع عن شربها نهائيا